رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: محلل الطقس يكشف سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على هذه المناطق.. ويوضح موعد دخول "فصل الشتاء" فلكياً!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف محلل الطقس عقيل العقيل، عن المناطق التي تتأثر بالأمطار خلال الساعات المقبلة، كما كشف عن موعد دخول فصل الشتاء فلكياً بشكل رسمي والمتوقع لشتاء هذا العام.
وقال "العقيل" عبر قناة الإخبارية، إن السواحل الجنوبية بمنطقة تبوك وسواحل منطقة المدينة المنورة باتجاه محافظة ينيع ستشهد أمطاراً وكذلك كلما اتجهنا للجنوب في الرايس.

وأشار إلى أن السحب الرعدية الركامية موجودة على محافظة ينبع وسواحل منطقة المدينة المنورة ومحافظة الرايس، لافتاً إلى أنه تم إصدار تنبيهاً بشأن هذه الحالة واستمراها خلال الفترة المقلبة.
أمطار على هذه المناطق
وأضاف: "نتوقع خلال الساعات القليلة المقبلة أن تتأثر كذلك الرابط وشمال محافظة جدة ومحافظة جدة والمناطق الجنوبية، كما ستشهد أمطار متوسطة إلى غزيرة، مشيرًا إلى أنه قد تسقط بعض حبات البرد من السحب الركامية الرعدية وكذلك الرياح الهابطة التي تصل سرعتها إلى نحو 50 كيلو متر في الساعة.
وأوضح "العقيل" أنه خلال الـ24 ساعة المقبلة ستستمر هذه الحالة الجوية على هذه المناطق بالإضافة إلى المناطق الداخلية ومنطقة مكة المكرمة، وتستمر خلال 24 وحتى 48 ساعة في منطقة جوف والحائل والمناطق الشمالية الشرقية.
ولفت "العقيل" إلى أن منطقة الرياض والمناطق الوسطى لا تتأثر بهذه الحالة الجوية حيث لا توجد مؤشرات حتى الآن على ذلك.
موعد دخول فصل الشتاء
وكشف محلل الطقس، أننا لم ندخل حتى الآن في فصل الشتاء، وباقي 6 أيام حتى يبدأ الشتاء فلكياً وذلك يوم 21 ديسمبر، مشيراً إلى أنه على الرغم من انخفاض درجات الحرارة في الرياض قبل أيام والتي وصلت إلى 5 درجات، و8 داخل خارج المدينة، وعلى أبها إلى 3 درجات مئوية إلا أننا ما زلنا لم ندخل في الشتاء.
توقعات فصل الشتاء هذا العام
وأوضح أن فصل الشتاء هذا العام سيكون حول المعدل أو أقل من المعدل بدرجة إلى درجة ونصف على بعض المناطق وستكون الأوضاع المناخية مستقرة.

arrow up